أخبار عاجلة
أحمد نور: لا أعلم شئ عن تعاقدات «كلابش» -
برشلونة وريـال مدريد.. (لحظة بلحظة) -
المطربة شذي تزور أحمد مرتضي في المستشفي -

جولياني مرشح ترامب للخارجية يدافع عن علاقات شركته مع دول بعضها بالخليج

جولياني مرشح ترامب للخارجية يدافع عن علاقات شركته مع دول بعضها بالخليج
جولياني مرشح ترامب للخارجية يدافع عن علاقات شركته مع دول بعضها بالخليج

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- دافع رودي جولياني، عمدة مدينة نيويورك السابق والمرشح لمنصب وزير الخارجية الأمريكي الجديد بحقبة دونالد ترامب، عن علاقات عمله مع حكومات أجنبية وعن عمل شركته المختصة بالأعمال القانونية مع عملاء ودول أجانب في مقابلة مع CNN، نفى خلالها أن يكون قد انتهك القانون.

ويعتبر عمدة نيويورك السابق أبرز مرشحي ترامب لشغل منصب وزير الخارجية، ولكن التقارير عن عمله مع حكومات أجنبية مثل صربيا وقطر أثارت بعض المخاوف..

واستعرض جولياني خلال المقابلة خبرته التي ستمكنه من استحقاق منصب وزير الخارجية والتي تعتبر ردا على منتقديه الذين يرون بأن استشاراته وخطاباته تعتبر نفاقا بسبب هجماته على هيلاري كلنتون خلال الانتخابات، حيث قال إن عمله تضمن استشارات للحد من الجريمة في المكسيك، سلفادور، كولومبيا، تشيلي، بالإضافة الى مساعدة مرشحين سياسيين في كل من أوكرانيا وجمهورية الدومينيكان.

وشدد جولياني على فكرة أن عمله أعطاه معرفة في السياسة الخارجية التي من شأنها أن تكون مهمة في حال اختاره ترامب ليكون وزير الخارجية، حيث أن بعض منتقديه يرون بأنه لا يمتلك خبرة سياسية كافية والبعض الاخر يرون بأن المصالح المتضاربة ستؤثر على الوزارة.

قال جولياني بأنه يعرف الحكومات، يعرف الأجزاء السيئة والجيدة منها. وأضاف بأنه عندما يجتمع مع الحكومات الأجنبية يجتمع معهم لأنهم يرونه كخبير في الحد من الجريمة، وتنمية المدن، وقانون الأوراق المالية.

ودافع جولياني عن عمله مع دول في الشرق الأوسط، وذكّر بأن قطر التي عمل معها في خدمات استشارية هي حليف قوي للولايات المتحدة، غير أنه نفى العمل سابقا مع السعودية التي مثلتها شركته القانونية السابقة، "بريسول أند جولياني" في قضايا بولاية تكساس، مشددا على أنه كان قد ترك الشركة في يناير/كانون الثاني الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان