أخبار عاجلة
برشلونة يفك عقدة الــ10 سنوات في ملعب انويتا -
الحضري:مصر ستفوز علي أوغندا وغانا -

الحكومة اللبنانية الجديدة تشكل لجنة لإعداد بيانها الوزاري

الحكومة اللبنانية الجديدة تشكل لجنة لإعداد بيانها الوزاري
الحكومة اللبنانية الجديدة تشكل لجنة لإعداد بيانها الوزاري

أعلنت الحكومة اللبنانية ، اليوم الأربعاء ، عن تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري لصياغة البيان الوزاري الذي تنال على أساسه ثقة مجلس النواب .
جاء ذلك في تصريح لوزير الإعلام اللبناني ملحم رياشي خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء الجلسة الأولى للحكومة برئاسة الرئيس اللبناني ميشال عون وحضور الحريري وأعضاء الحكومة.
وقال رياشي ان لجنة صياغة البيان الوزاري تضم إضافة إلى الحريري وزراء يمثلون القوى السياسية الرئيسية المشاركة في الحكومة مبينا أنها ستعقد جلستها الأولى في وقت لاحق في مقر رئاسة مجلس الوزراء لبدء مشاوراتها حول البيان الوزاري الجديد للحكومة.
واوضح وزير الاعلام ، أن الرئيس اللبناني أكد في مستهل الجلسة ان مهام حكومة الوفاق الوطني الجديدة هي اجراء انتخابات نيابية وصياغة قانون انتخابي جديد والحفاظ على الاستقرار الأمني في البلاد وإقرار موازنة ومكافحة الفساد وتأمين الخدمات الأساسية للمواطنين.
كما أوضح ان رئيس مجلس الوزراء دعا الأجهزة الأمنية اللبنانية إلى التأهب والاستعداد للحفاظ على الأمن في كل لبنان ولاسيما في الأماكن السياحية خلال فترة الأعياد المقبلة.
وكان الرئيس اللبناني أصدر مساء الأحد الماضي مرسوم تشكيل الحكومة الأولى في عهده برئاسة سعد الحريري والمؤلفة من 30 وزيرا يمثلون أبرز القوى السياسية اللبنانية.
ويتوجب على الحكومة الجديدة بحسب الدستور اللبناني تقديم بيانها الوزاري الذي يتضمن رؤيتها السياسية وخططها الاقتصادية والاجتماعية والتنموية أمام مجلس النواب خلال مهلة 30 يوما لنيل الثقة من أجل المباشرة بممارسة مهامها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق