أخبار عاجلة
درة تشارك محمد هنيدي "عنتر ابن ابن ابن شداد -
7 مواجهات اليوم في مجموعة الصعيد بالمظاليم -
ضبط 3 قطع سلاح و2.5 كيلو بانجو في حملة أمنية بقنا -
ضبط عاطل مطلوب في قضية سرقة بالإكراه بالشرقية -
ضبط صاحب مصنع منظفات غير مرخص بالحسينية -
6.5 مليارات جنيه نصيب بنك القاهرة من شهادات الادخار -

زلزال يضرب اليابان بقوة 7.4 درجة.. ويسبب تسونامي بارتفاع 3 أمتار

زلزال يضرب اليابان بقوة 7.4 درجة.. ويسبب تسونامي بارتفاع 3 أمتار
زلزال يضرب اليابان بقوة 7.4 درجة.. ويسبب تسونامي بارتفاع 3 أمتار
ألغت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية اليوم الثلاثاء، التحذيرات التي أصدرتها قبل ساعات قليلة بشأن موجات المد العاتية (تسونامي) في أعقاب الزلزال القوي الذي ضرب البلاد وبلغت شدته 7.4 درجة على مقياس ريختر.

وذكرت صحيفة (جابان تايمز) اليابانية أنه تم رفع جميع التحذيرات والنصائح المتعلقة بتسونامي، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي يتم فيها إصدار مثل هذا التحذير منذ ديسمبر 2012 بسبب تابع لزلزال 2011 المدمر.

وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية قد حذرت من احتمال حدوث موجات مد عاتية تصل إلى 3 أمتار (10 أقدام) بعد وقت قصير من وقوع الزلزال الذي ضرب سواحل البلاد كما حثت السكان المتواجدين على أجزاء من ساحل المحيط الهادئ على الانتقال إلى مناطق مرتفعة كإجراء احترازي.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في بيونس ايرس إن الحكومة ستعكف على تقييم حجم الأضرار التي سببها الزلزال وستطلع عامة الشعب على ما يستجد لديها من معلومات، موضحا أن الحكومة ستواصل جمع المعلومات حول الدمار والعمل بشكل وثيق مع قوات الدفاع الذاتي وتخصص كل جهد للرد على الكارثة.

ووفقا لهيئة الإذاعة اليابانية فقد أصيب 12 شخصا في مقاطعات فوكوشيما وشيبا وطوكيو ومياجي جراء الزلزال، فيما أعلنت وكالة إدارة الحرائق والكوارث في اليابان وصول عدد المصابين إلى 14 شخصا.

وأعلنت شركة كهرباء طوكيو "تيبكو" التي تدير المحطة النووية، أنه تم تسجيل تسونامي بارتفاع 3 أمتار صباح اليوم الثلاثاء، على الساحل بالقرب من محطة فوكوشيما إثر الزلزال.

وأكد متحدث باسم الشركة أنه لم يتم تسجيل أي مشكلة في موقع المحطة، كما ذكرت تيبكو أنه تم توقيف العمل بآلية تبريد بركة الوقود المستنفد في المفاعل 3 داخل محطة فوكوشيما دايني، لكن أعيد تشغيلها بعد فترة وجيزة.

وتم تسجيل تسونامي طوله 1.4 متر على ساحل سينداي، ولاية "مياجي" بعد تسجيل موجات تسونامي سابقة طولها عشرات السنتيمترات.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الموجود حاليا في الأرجنتين: "أمرت وزراء بنقل المعلومات الى المواطنين والتصرف على وجه السرعة في حال وقوع اضرار".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان