أخبار عاجلة
مؤسسة مسك الخيرية تحصد جائزة المعرفة 2017 -
الرئيس العراقي استقبل المبارك والغانم -
أهالي جدة.. لا ينظرون وقت المطر إلى السماء! -
«صحة مكة» تعلن جاهزيتها لاستقبال الأمطار -
هل تصدق.. «أمانة جدة» صامتة في حضرة المطر! -

محمد بن سلمان يستقبل ماكرون مع تصاعد التوتر في لبنان واليمن

محمد بن سلمان يستقبل ماكرون مع تصاعد التوتر في لبنان واليمن
محمد بن سلمان يستقبل ماكرون مع تصاعد التوتر في لبنان واليمن

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الرياض، قادما من دبي، لإجراء مباحثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ستركز على "قضايا إقليمية خاصة اليمن ولبنان".

وكان ماكرون رفض، خلال مؤتمر صحفي في دبي، التطرق إلى سلسلة الاعتقالات الواسعة التي استهدفت شخصيات كبيرة في السعودية في إطار تحقيقات عن الفساد، لكنه شدد على ضرورة العمل مع الرياض بهدف توطيد الاستقرار في المنطقة.

وقال في المؤتمر الصحفي إن قرار التوجه للرياض اتخذ صباح اليوم وإن محادثاته مع ولي العهد السعودي ستركز على "قضايا إقليمية خاصة اليمن ولبنان".

وأضاف الرئيس الفرنسي: "محادثاتي في الرياض ستركز على أهمية الوحدة والاستقرار في لبنان. أتمنى أن يعيش كل المسؤولين السياسيين اللبنانيين بحرية في لبنان.. وهو ما يعني اتخاذ موقف حازم للغاية تجاه أولئك الذين يمكنهم تهديد أي زعيم" في إشارة إلى رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الذي أعلن استقالته مؤخرا من الرياض ولا يزال في العاصمة السعودية.

وعرض التلفزيون السعودي صورا لماكرون مبتسما خلال استقبال ولي العهد له في المطار.

من جهة أخرى لم يستبعد الرئيس الفرنسي فرض عقوبات على برنامج إيران للصواريخ الباليستية، مؤكدا أن أنشطتها في المنطقة "مقلقة جدا".

وجدد ماكرون التأكيد على رغبته في الذهاب إلى إيران ضمن جهوده للتحدث إلى كل الأطراف في المنطقة، لكنه حذر بخصوص اتخاذ قرارات قد تتسبب بزعزعة استقرار المنطقة بدرجة أكبر.

وتابع موضحا: "إيران قوة إقليمية.. لا ينبغي التبسيط فيما يتعلق بإيران. إن المسألة ترتبط بالوقوف بجانب حلفائنا خاصة الإمارات لكن المسألة ترتبط أيضا بعدم انتهاج سياسة قد تثير اختلالا في التوازنات وصراعات في المنطقة".

المصدر: رويترز

علي جعفر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة جديدة للتنمية الدولية في حكومة ماي
التالى ماكرون يتوجه إلى الرياض لاحتواء التوتر في الشرق الأوسط