أخبار عاجلة
بالصور.. تباين أسعار الدواجن بسوق الدقي -
ارتفاع أسعار الشقق والإيجارات في روكسي -

مصدر دبلوماسى لـ«الشروق»: سفيرنا فى بلجيكا سيمثلنا أيضا لدى الناتو

مصدر دبلوماسى لـ«الشروق»: سفيرنا فى بلجيكا سيمثلنا أيضا لدى الناتو
مصدر دبلوماسى لـ«الشروق»: سفيرنا فى بلجيكا سيمثلنا أيضا لدى الناتو

قال مصدر دبلوماسى إن السفير إيهاب فوزى سفير مصر، سيكون ممثل مصر المعتمد لدى حلف شمال الأطلسى «الناتو» ومقره بروكسل، إلى جانب مهامه الأخرى كسفير لمصر لدى بلجيكا وممثلها لدى الاتحاد الأوروبى.


وأوضح المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، أن تمثيل مصر فى الحلف الذى صدر بشأنه قرار جمهورى أمس، لا يترتب عليه أى مسئوليات أو التزامات على مصر لأنها ليست عضوا وإنما يأتى حسب قوله على غرار تمثيل دول عربية أخرى لها تمثيل فى الحلف منها الإمارات والأردن.


وذكر المصدر أن فتح ممثلية لمصر لدى الناتو سيفتح لها آفاقا فى مجال التدريب والتكنولوجيا ويدعم مصر فى مواجهاتها الأمنية مع الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية ويعزز مكانة مصر السياسية والإستراتيجية والأمنية، مؤكدا أن لتلك الخطوة الكثير من المزايا والايجابيات.


وكان وزير الخارجية سامح شكرى، قد أكد عقب تعيين ممثل رسمى لمصر لدى الناتو، بأن مصر تعمل مع الحلف منذ سنوات انطلاقا من دورها وتحرص على خلق أفق للتعاون مع الحلف لضمان استقرار المنطقة ورسم سياسة لا تنتقص من مصالح مصر أو مصالح المنطقة العربية.


وأكد شكرى أيضا أنه سيكون هناك تعاون بين مصر والناتو لتعزيز التعاون المشترك فيما يخص محاربة الإرهاب ومكافحة الهجرة غير الشرعية.


وأنشئ حلف الناتو عام 1949 ويضم فى عضويته حاليا 26 دولة أوروبية إضافة إلى أمريكا وتركيا. وتعد إسرائيل حليفا قويا للناتو، إذ أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى مايو الماضى أن بلاده قبلت دعوة من الحلف لفتح مكتب لها لدى مقر الناتو فى بروكسل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ميركل: لن أتبادل الاستفزازات مع أردوغان
التالى البيت الأبيض يدعو للصبر فى انتظار نتائج التحقيق فى «التنصت» على ترامب