أخبار عاجلة

نتنياهو يأمر وزراءه بعدم لقاء مسئولين بإدارة "ترامب" إلا بتكليف منه

نتنياهو يأمر وزراءه بعدم لقاء مسئولين بإدارة "ترامب" إلا بتكليف منه
نتنياهو يأمر وزراءه بعدم لقاء مسئولين بإدارة "ترامب" إلا بتكليف منه

كتب: هاشم الفخرانى

قال مصدر مسئول فى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، إنه أمر وزراء حكومته بعدم التواصل مع مستشارى الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب وخاصة الذين لهم صلة بقضايا الأمن الأمن القومى .

 

ونقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن المصدر قوله إن السبب وراء هذا الأمر هو اللقاء الذى تم فى نيويورك بين وزير التعليم الإسرائيلى "نفتالى بنيت" ومسئولون كبار فى الإدارة الأمريكية الجديدة التى يباشر "ترامب" تشكيلها، حيث تم اللقاء بدون علم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وتحدث الوزير الإسرائيلى عن ضرورة ألا يطرح "ترامب" أى مبادرة تتعلق بحل الدولتين فيما يخص الملف الفلسطينى.

 

وذكرت القناة أن نتنياهو أمر الوزراء بأن لا يتم أى لقاء  مع مسئولى الإدارة الجديدة إلا بعد أن يتولى " ترامب" مهامه رسميا كرئيسا فى يناير المقبل، موضحا أن أى لقاء يجب أن يتم عبر القنوات الرسمية مثل مكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية الإسرائيلية أو عبر السفارة الإسرائيلية فى واشنطن والعكس.

 

وكان نتنياهو قد أمر وزراء حكومته التزام الصمت بعد انتخاب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وعدم إبداء أى رأى حتى لا ينعكس ذلك على العلاقات الإسرائيلية – الأمريكية خلال فترة ولاية ترامب.

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان