أخبار عاجلة
عقوبات «آسيوية» تنتظر الزعيم -
المفرج: التعويض في سايتاما -
تعليق الدراسة في مكة ومحافظاتها.. غدا -
«أمانة الجوف» تتأهب لاستقبال موسم الأمطار -
أمطار متفرقة على الوجه -
ضبط شخصين استقبلا 116 ألف حبة محظورة في الجوف -
ضبط 36656 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل -
أمطار غزيرة على ينبع وقرى الشمال -

ترامب يصل إلى فيتنام في رابع محطات جولته الآسيوية والبيت الأبيض ينفي أي لقاء ببوتين

ترامب يصل إلى فيتنام في رابع محطات جولته الآسيوية والبيت الأبيض ينفي أي لقاء ببوتين
ترامب يصل إلى فيتنام في رابع محطات جولته الآسيوية والبيت الأبيض ينفي أي لقاء ببوتين
وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة إلى داناغ في فيتنام، قادما من الصين، في رابع محطات جولته الآسيوية التي ينهيها في الفلبين. ومن المقرر أن يلقى ترامب كلمة أمام قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ "أبيك"، تتركز حول رؤيته للتجارة العالمية. من جهة أخرى، نفى البيت الأبيض عقد لقاء بين ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش تلك القمة الاقتصادية.

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة إلى دانانغ في فيتنام حيث من المقرر أن يلقي كلمة مرتقبة حول رؤيته للتجارة العالمية أمام قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك).

وحطت الطائرة الرئاسية قبيل الظهر في مطار دانانغ الدولي في المحطة ما قبل الأخيرة من الجولة الآسيوية التي ينهيها ترامب في الفلبين.

وكان الرئيس الأمريكي قد بدأ جولته الآسيوية التي تستمر 12 يوما من اليابان التي وصلها في الرابع من الشهر الجاري، قبل أن يتوجه إلى كوريا الجنوبية ثم الصين. وتركزت المحادثات في بين ترامب وقادة الدول الثلاث على الأزمة الكورية الشمالية وسبل حلها.

ترامب لن يلتقي بوتين في فيتنام

من جهة أخرى أعلن البيت الأبيض الجمعة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة منتدى التعاون لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك)، والتي تستضيفها فيتنام.

وصرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز "لم يتم تأكيد عقد أي اجتماع كما أنه لن يعقد بسبب صعوبة في التوفيق بين جداول الأعمال من الجانبين"، وذلك قبل دقائق على هبوط الطائرة الرئاسية الأمريكية في دانانغ بفيتنام.

وكان يوري أوشاكوف مستشار الكرملين قد أعلن الخميس أن لقاء جديدا سيعقد بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب الجمعة في فيتنام على هامش قمة "أبيك".

وصرح أوشاكوف أمام صحافيين أن "بوتين وترامب سيشاركان في القمة نفسها وسيكونان في القاعة نفسها لهذا السبب من المنطقي جدا أن يلتقيا". وتابع "الأهم أن هناك مواضيع يتعين بحثها من سوريا وصولا إلى كوريا الشمالية".

وكان الرئيسان التقيا للمرة الأولى في تموز/يوليو على هامش قمة مجموعة العشرين في هامبورغ في ألمانيا في اجتماع استمر ساعتين ونصف الساعة تقريبا.

ولا تزال العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة في أدنى مستوى لها منذ انتخاب ترامب، وذلك على خلفية الأزمة في أوكرانيا والنزاع في سوريا والاتهامات بتدخل الكرملين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة لصالح ترامب.

فرانس 24/ أ ف ب

نشرت في : 10/11/2017

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإجهاد يمنع الإصابة بالخرف
التالى النائب العام السعودي: المتهمون بقضايا الفساد بددوا أكثر من 100 مليار دولار