أخبار عاجلة
أقطاب «جميل» في اختبار «الأولى» -
روسي الفيصلي وصل المجمعة -
ضبط صاحب مخزن بحوزته ٣٥ طن سكر في الجيزة -
ضبط 4 مطلوبين من عناصر الإخوان في دمياط -
ضبط عاطل أثناء تنقيبه عن الآثار في الهرم -

الكرملين: الحوار بين موسكو وواشنطن «مجمد على كل المستويات»

الكرملين: الحوار بين موسكو وواشنطن «مجمد على كل المستويات»
الكرملين: الحوار بين موسكو وواشنطن «مجمد على كل المستويات»
أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بسكوف، الأربعاء، أن الحوار بين روسيا والولايات المتحدة "مجمد على كل المستويات تقريبا" في حين تشهد العلاقات بين البلدين أسوأ أزمة لها منذ نهاية الحرب الباردة.

وقال بسكوف، في مقابلة مع قناة «مير-تي في» الروسية، نشرت وكالة أنباء «ريا نوفوستي» مقتطفات منها أن "الحوار مع الولايات المتحدة مجمد على كافة المستويات تقريبا.. نحن لا نتواصل أو نتواصل بالحد الأدنى".

تأزمت العلاقات بين البلدين بسبب النزاع السوري والأزمة الأوكرانية، وبدأ تدهور العلاقات مع ضم موسكو لشبه جزيرة القرم في مارس 2014، على الإثر اتهمت واشنطن موسكو بدعم المقاتلين الانفصاليين في شرق أوكرانيا.

من جانبه، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي، إن "التواصل الدبلوماسي مع روسيا مستمر حول عدد كبير من المسائل" لا سيما الملف السوري.

ومنذ بداية الشهر، تحادث وزير الخارجية سيرجي لافروف ثلاث مرات مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وفق وزارة الخارجية الروسية.

وقال كيري "إن خلافاتنا الكبيرة مع موسكو أمر معروف، ولكن ليس هناك انقطاع في الحوار".

وبعد فوز دونالد ترامب بالرئاسة، قال الرئيس فلاديمير بوتين إنه يأمل في "حوار بناء" و"عمل مشترك" مع واشنطن "لإخراج العلاقات الروسية الأمريكية من الوضع الحرج".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق