أخبار عاجلة
مجموعة مصر- مدافع غانا يودع أمم إفريقيا -
ماذا قال زيدان عقب الهزيمة من سيلتا فيجو؟ -
فان جال ينفي خبر اعتزاله -
المقاولون يستضيف أبوكبير اليوم وديا -

موسكو: العقوبات الأمريكية الجديدة «آيلة إلى الفشل».. وسنرد عليها

موسكو: العقوبات الأمريكية الجديدة «آيلة إلى الفشل».. وسنرد عليها
موسكو: العقوبات الأمريكية الجديدة «آيلة إلى الفشل».. وسنرد عليها
أعربت الخارجية الروسية، الأربعاء، عن "الآسف" لتبني وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة على موسكو على خلفية النزاع الأوكراني، استهدفت رجال أعمال ومصرفيين روسا وشركات نقل.

وصرحت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زخاروفا، في بيان: "نأسف لقرار السلطات الأمريكية توسيع العقوبات ضد روسيا مجددا على خلفية الأحداث في أوكرانيا".

أضافت "عوضا عن العمل في العمق على تنسيق جهود مكافحة الإرهاب والتطرف، يسعى البيت الأبيض دوما إلى (معاقبتنا) بطريقة مؤلمة".

كما ندد الرئيس فلاديمير بوتين أثناء اجتماع مع مسؤولي البرلمان، على ما نقلت عنه الوكالات الروسية، بالعقوبات التي "تفكك وحدة الدول وتمنعها من ضم جهودها في مكافحة الشر المشترك، الإرهاب".

تابعت زخاروفا أن هذه المحاولات للضغط على موسكو "لا مستقبل لها وهي آيلة الى الفشل"، مضيفة أن روسيا ستتخذ "بالطبع إجراءات رد مقابلة".

استهدفت العقوبات التي اعلنتها الخزانة الأمريكية، الثلاثاء، سبعة أفراد بينهم عدة كوادر في بنك "روسيا" الذي يعتبر الأقرب إلى السلطات الروسية إضافة إلى فرعين له (إيه بي أر مانجمنت وسوبينبنك)، فضلًا عن أربع شركات بناء ونقل بحري أو بواسطة السكك الحديد تعمل في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو. كما تم إعلان سفينتين "أملاكا مجمدة".

وبين الأفراد الذين أدرجوا على القائمة السوداء للعقوبات المتعهد البارز أوجين بريجوزين المكلف خصوصا بناء قاعدة عسكرية روسية قرب الحدود الأوكرانية.

ويأتي ذلك إثر تمديد الاتحاد الأوروبي الاثنين العقوبات على روسيا التي يتهمها الغرب بتسليح الانفصاليين الأوكرانيين الموالين لها، الأمر الذي تنفيه تكرارا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق