أخبار عاجلة
البورصة تخسر 5.9 مليارات جنيه في ختام التعاملات -
الحكومة توافق على تعديل قانون التظاهر -
عاجل.. القبض على المحامية عزة سليمان -
أبو ريدة: عودة الجمهور مستحيلة في هذه الأجواء -

فرانسوا فيون.. "تاتشر الفرنسي" رئيسا على غلاف ليبراسيون

نشرت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية، الصادرة اليوم الثلاثاء، صورة معدلة للمرشح اليمني لانتخابات الرئاسة الفرنسية، فرانسوا فيون، على غلافها، بعد دمجها مع صورة لرئيسة الوزراء البريطانية السابقة، مارجريت تاتشر، الملقبة "المرأة الحديدية".

وأرفقت الصحيفة الصورة بتعليق، "أنا الرئيس" المقتبس عن نيكولا ساركوزي، الذي قاله ضمن خطاب عندما كان رئيس لفرنسا، للتقليل من شأن فيون واعتباره مجرد موظف.

فاز فيون بالانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي، يوم الأحد الماضي، متفوقا على منافسيه ساركوزي وألان جوبيه، بفارق أصوات كبير ومنافسة كان فيها الرئيس الفرنسي السابق هو الخاسر الأكبر.

تاتشر الفرنسي

تعمد بعض معارضي فيون تشبيهه بتاتشر، كمحاولة لتحويل أصوات الناخبين الفرنسيين ضد، فيما وصفه موقع "لوكال" الإخباري الأوروبي، بأنه "تاتشر الفرنسي"، لكن فيون نفسه أشار إلى هذا التعبير باعتباره أمر يسعده.

كما وصفها، في تصريحات سابقة له منذ عام 2014، بأنه يعتبرها رمزا للإرادة السياسية المرنة اللازمة لوقف حالة التدهور، فيما دافع عن وصفه بـ "التاتشري"، في أعقاب الفوز بالانتخابات التمهيدية، قائلا: "على الأقل تركت علامة كشخص تمكن من تحقيق الاستقامة في بلاده".

كما أشار إلى أنها تمكنت من تحقيق ما لم يتمكن أي رئيس فرنسي من تحقيقه، وهو الترشح للمنصب لثلاث مرات، كما أشار إلى أن هذا يدل على تمكنها من كسب ثقة البريطانيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان