أخبار عاجلة
مي سليم إعلامية مشهورة في "قرمط بيتقرمط" -
دينا تقف أمام محمد رمضان في "زين" -
والد "أوس أوس" يدخل في غيبوبة -
تصنيف فيلم "أهل الكهف" للكبار فقط -
تعرف على شخصية هيفاء وهبى فى مسلسلها الجديد -

التحالف العربي يرفع الحظر عن مطاري عدن وسيئون

التحالف العربي يرفع الحظر عن مطاري عدن وسيئون
التحالف العربي يرفع الحظر عن مطاري عدن وسيئون

أكد وزير النقل اليمني، مراد الحالمي، أن التحالف العربي الذي تقوده الرياض، سيرفع الحظر عن مطاري عدن وسيئون الخاضعين لسيطرة القوات اليمنية اعتبارا من الأحد.

وقال الوزير اليمني في تصريحات نشرتها صحيفة "عدن الغد"، الجمعة أن "رحلات الخطوط الجوية اليمنية سوف تعود ابتداء من يوم الأحد القادم بنفس البرنامج السابق في مطاري عدن وسيئون جنوب البلاد"، مؤكدا بذات الوقت أن الحظر على "الرحلات الجوية تم رفعه".

وكان التحالف العربي أعلن الاثنين الماضي، إغلاق جميع المنافذ اليمنية ردا على إطلاق "الحوثيين" صاروخا باليستيا، تم اعتراضه قرب مطار خالد في الرياض.

وبعد احتجاج من الأمم المتحدة أعاد التحالف العربي الأربعاء الماضي فتح ميناء عدن، فيما تم الخميس فتح منفذ الوديعة البري على الحدود السعودية اليمنية.

وفي ذات السياق، أكد الناطق باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، روسيل جيكي، أن "التحالف الذي تقوده السعودية لا يزال يمنع دخول مساعدات الأمم المتحدة لليمن رغم إعادة فتح الميناء والمنفذ البري".

وأضاف جيكي: "إعادة فتح ميناء عدن ليس كافيا. نحتاج إلى رفع الحصار عن كل الموانئ خصوصا ميناء الحديدة من أجل الواردات الإنسانية والتجارية على حد سواء".

المصدر: أ ف ب

أحمد باديان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيران: السلطات تحجب مواقع للتواصل الاجتماعي وتعتقل 200 شخص إثر احتجاجات بطهران