أخبار عاجلة
التشكيل المتوقع للزمالك أمام الداخلية -

الكرملين: يحق لنا اتخاذ التدابير اللازمة على أراضينا ردا على تصعيد الناتو

الكرملين: يحق لنا اتخاذ التدابير اللازمة على أراضينا ردا على تصعيد الناتو
الكرملين: يحق لنا اتخاذ التدابير اللازمة على أراضينا ردا على تصعيد الناتو

موسكو (أ ش أ)

أكد دميترى بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أنه يحق لروسيا اتخاذ كافة التدابير اللازمة على أراضيها، ردا على التصعيد من قبل حلف شمال الأطلسى (الناتو).

وقال بيسكوف- فى تصريحات صحفية تعليقا على أنباء عن نية موسكو نشر منظومات (إسكندر) الصاروخية فى محافظة كالينينجراد بغرب روسيا، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية- أن "موسكو تعمل كل ما هو ضرورى من أجل حماية نفسها على خلفية توسع الناتو نحو حدودها، مضيفا أن "حلف الناتو حلف عدوانى، ولذلك فإن روسيا تقوم بكل ما هو ضرورى من أجل ذلك".

وشدد على أن روسيا تتمتع بكل الحقوق السيادية لاتخاذ كافة التدابير الضرورية على كافة أراضيها.

وحول الحملة الانتخابية فى فرنسا قال بيسكوف أن "الكرملين يتابع باهتمام سير الانتخابات التمهيدية هناك"، مشيرا إلى أن نطاق التعاون بين البلدين يمكن أن يكون أوسع مما هو عليه حاليا.

وأضاف "نحن نراقب باهتمام بالغ مسار حملة الانتخابات التمهيدية فى فرنسا، باريس شريكنا وهى الدولة التى تحافظ روسيا معها على علاقات جيدة".

وفيما يتعلق بالشأن الداخلى، كشف بيسكوف أن بوتين سيلقى كلمته السنوية أمام الجمعية الفيدرالية (البرلمان) يوم 1 ديسمبر المقبل، كما سيعقد مؤتمرا صحفيا كبيرا فى النصف الثانى من الشهر نفسه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الخارجية السورية: سنقطع يد أردوغان