أخبار عاجلة
105 % زيادة في تمويل ريادة الأعمال بمصر في 2016 -
التموين: بدء الأوكازيون الشتوي الإثنين المقبل -

البنتاغون يحدّث كتيّب ارشادات الحرب للحد من الخسائر في صفوف المدنيين

البنتاغون يحدّث كتيّب ارشادات الحرب للحد من الخسائر في صفوف المدنيين
البنتاغون يحدّث كتيّب ارشادات الحرب للحد من الخسائر في صفوف المدنيين
© متوفر بواسطة AFP شعار وزارة الدفاع الاميركية في واشنطن

نشر البنتاغون الثلاثاء نسخة محدّثة من القواعد العسكرية الواجب اتباعها اثناء الحرب تتضمن اجراءات اضافية يتعين على العسكريين اخذها بعين الاعتبار بهدف التقليل من الخسائر في صفوف المدنيين.

وتتضمن النسخة المعدلة من كتيّب الارشادات امثلة على الاجراءات الوقائية التي يتعين على العسكريين الاميركيين اخذها اثناء الحرب، ومنها التحذير عندما يكون بالامكان ذلك، او اجراء تقييم تفصيلي للوضع بهدف توقّع ما اذا كان الاجراء الذي سيقدم عليه العسكري قد يؤدي الى خسائر في صفوف المدنيين.

وقالت المستشارة القانونية لوزارة الدفاع الاميركية جنيفر اوكونور ان "حماية المدنيين في النزاعات المسلحة امر اساسي ومن المهم ان تكون اجراءاتنا واضحة وعملية".

واضافت ان "هذه النسخة الجديدة من الكتيّب هي اكثر وضوحا وتعكس تطورات مهمة مثل الامر التنفيذي الذي وقعه مؤخرا الرئيس بشأن الضحايا المدنيين".

وكان اوباما وقع في تموز/يوليو امرا تنفيذيا يتضمن توضيحات اكثر بشأن "افضل الاجراءات" الواجب اتّباعها لتفادي سقوط ضحايا مدنيين ولا سيما في حالات القصف الجوي.

بالمقابل فان الرئيس المنتخب دونالد ترامب سبق وان اكد خلال الحملة الانتخابية انه لن يتوانى عن تخفيف قواعد الاشتباك حين يتعلق الامر بقتال تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد أهم الأحداث العالمية بعام 2016 في دقائق