أخبار عاجلة
ربيع الأسمر : جورج وسوف شرَّف سوريا أكثر من أصالة -
بالفيديو.. هند صبري :"لا يوجد جين اسمه نكد" -
ألفت عمر تظهر إنوثتها من خلال هذا الفستان -
السروال الواسع بخامة المخمل اللامع موضة 2017 -
بالفيديو.. محمد رشاد يطرح أغنية تتر مسلسل "البارون" -
رويدا عطية : أصالة لم تعد محسوبة على الشعب السوري -
"عمران هاشمي" سعيد بتصوير فيلمه في المدينة الذهبية -

زعيم الأغلبية البرلمانية الألمانية: ندرس تجهيز الشرطة المصرية بمعدات لمواجهة الإرهاب

زعيم الأغلبية البرلمانية الألمانية: ندرس تجهيز الشرطة المصرية بمعدات لمواجهة الإرهاب
زعيم الأغلبية البرلمانية الألمانية: ندرس تجهيز الشرطة المصرية بمعدات لمواجهة الإرهاب

- كودر يتفقد مقر الكنيسة البطرسية.. ويدعو للتكاتف الدولى لتشجيع اقتصاد مصر


قال زعيم الأغلبية فى البرلمان الألمانى، فولكر كودر، إن بلاده تدرس إعادة تجهيز الشرطة المصرية بالمعدات اللازمة لمساعدتها فى مهامها، وأضاف: «مكافحة الإرهاب تتطلب مشاركة أطراف عديدة وبالتأكيد ألمانيا تحتل موقع الصدارة».


وتابع كودر الذى يزور مصر ــ فى تصريحات صحفية اليوم ــ خلال تفقده للكنيسة البطرسية بالعباسية: «ألمانيا تساند مصر انطلاقا من اهتمامها بدفع عجلة التنمية فيها فى ظل الأوضاع الصعبة التى تمر بها القاهرة، وبرلين دعمت مصر فى حربها ضد الإرهاب والذى اتخذ أشكالا متعددة منها الدعم اللوجستى والتدريب»، وقال: «هناك إمكانية لتحسن الوضع».


وأشاد البرلمانى الألمانى بجهود الحكومة المصرية، مشيرًا إلى سرعة الإعلان عن المتسببين فى حادث انفجار الكنيسة البطرسية بالعباسية الذى وقع الاسبوع الماضى، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بإعادة بناء وترميم الكنيسة خلال 15 يومًا.


وأعرب كودر عن شعوره بالصدمة عند سماعه بنأ التفجير الذى استهدف آمنين يؤدون الصلاة.. مؤكدا أن سرعة القبض على المتسببين كان له مردود ايجابى.


وتوجه بالشكر للأمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر لشجبه العملية الإرهابية التى تسيء لجميع الأديان، وطالب المجتمع الدولى بضرورة تكاتف جميع الجهود وتواصلها والتبرؤ من الإرهاب بشكل واضح وصريح، والعمل من أجل تتبع حركة الأموال الداعمة والممولة للإرهاب حيث لا يمكن لدولة بمفردها أن تقوم بذلك، وفق قوله.


وأوضح، أن برلين لديها اهتماما كبيرا بالوضع فى مصر وحركة السياحة الوافدة إليها، فضلًا عن استقرار الوضع الأمنى فيها، منبها إلى أن دولا عديدة مثل ألمانيا وفرنسا شهدت عمليات إرهابية.


ودعا إلى ضرورة تكاتف المجتمع الدولى لتشجيع الاقتصاد المصرى، وقال: «لا تستطيع دولة واحدة أن تقوم بهذا، وندعم مبادرة صندوق النقد الدولى ونحتاج إلى مساندة الدول الأوروبية وغيرها فى هذا الشأن».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوتيريس يصف قرارات حظر السفر إلى الولايات المتحدة "بالإجراءات العمياء"