أخبار عاجلة
صحيفة: مانشستر يونايتد سيتخلى عن بليند -
علي عبد العال يستقبل وزير الرياضة في البرلمان -
نجل عمر عبد الرحمن: صلاة الجنازة عقب صلاة المغرب -
المحلة يفوز على الأوليمبي بهدف بدوري المظاليم -
شيكابالا عبر تويتر: «في الجنة يا عشرين» -

ترامب يختار خبيرا اقتصاديا متشدد تجاه الصين لرئاسة مجلس استشارى للتجارة

ترامب يختار خبيرا اقتصاديا متشدد تجاه الصين لرئاسة مجلس استشارى للتجارة
ترامب يختار خبيرا اقتصاديا متشدد تجاه الصين لرئاسة مجلس استشارى للتجارة

واشنطن (رويترز)

اختار الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، الأربعاء، بيتر نافارو وهو خبير اقتصادى يحث على موقف متشدد من الصين لرئاسة المجلس الوطنى للتجارة الذى انشئ حديثا بالبيت الأبيض.

 

وقال الفريق الانتقالى فى بيان "تشكيل المجلس الوطنى للتجارة يظهر تصميم الرئيس المنتخب على جعل قطاع التصنيع الأمريكى عملاقا مرة أخرى وإتاحة الفرصة لكل أمريكى للعمل فى وظيفة مناسبة بأجر مناسب."

 

وجعل ترامب من التجارة ركيزة لحملته الرئاسية وهاجم ما قال إنها اتفاقات سيئة عقدتها الولايات المتحدة مع دول أخرى، وهدد الرئيس المنتخب -الذى سيتولى المنصب رسميا فى العشرين من يناير- بفرض رسوم جمركية مرتفعة على الواردات من الصين وأثار غضب بكين بتشكيكه فى سياسة "الصين الواحدة" التى تتبعها واشنطن منذ وقت طويل.

 

وألف نافارو بضعة كتب من بينها "الموت بيد الصين: كيف خسرت أمريكا قاعدتها للتصنيع" الذى تحول إلى فيلم وثائقى، واقترح نافارو -وهو استاذ بجامعة كاليفورنيا فى إيرفين- تعزيز الارتباط مع تايوان بما فى ذلك مساعدتها فى برنامج لتطوير الغواصات.

 

ويجادل بأنه ينبغى لواشنطن أن تتوقف عن الاشارة إلى سياسة "الصين الواحدة" لكنه لم يصل إلى حد القول بأنها يجب أن تعترف بتايوان قائلا "لا حاجة لوخز الباندا بلا داع."

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوتيريس يصف قرارات حظر السفر إلى الولايات المتحدة "بالإجراءات العمياء"