أخبار عاجلة
البنوك تدرس قرار «المركزي» خلال أيام -
بالصور.. العالم «قطة تلعب بالكرة»! -

كلينتون: مستعدة لمساعدة الأمريكيين لتجاوز الانقسام

كلينتون: مستعدة لمساعدة الأمريكيين لتجاوز الانقسام
كلينتون: مستعدة لمساعدة الأمريكيين لتجاوز الانقسام

ــ نجلتها تشيلسى تصدر كتابا للأطفال مستوحى من توبيخ زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ لسيناتور ديمقراطية
واصلت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، اليوم، عودتها التدريجية إلى الأضواء والحياة العامة، منذ خسارتها الانتخابات الرئاسية فى نوفمبر الماضى، بإعلانها استعدادها مساعدة الأمريكيين فى إيجاد أرضية مشتركة بينهم وتجاوز الانقسام، وذلك فى كلمة ألقتها فى احتفالية لإحياء ذكرى القديس الكاثوليكى سانت باتريك، فى ولاية بنسلفانيا.
وقالت كلينتون فى خطابها أمام احتفال جمعية المرأة الأيرلندية بذكرى القديس باتريك «أنا مثل الكثير من أصدقائى فى الوقت الراهن، لدى صعوبة فى مشاهدة الأخبار»، وفقا لصحيفة «جارديان» البريطانية.
وحثت كلينتون البلد المنقسم (الولايات المتحدة) على العمل معا لحل المشكلات، مذكرة بأنها حينما كانت سيدة أولى للبلاد، كانت قد التقت قيادات من النساء تعملن على إحلال السلام فى أيرلندا الشمالية.
وتساءلت كلينتون: «ماذا يمكننا أن نفعل لمحاولة جمع الناس معا وأن نجد أرضية مشتركة بينهم.. وأن نستمع إلى بعضنا البعض مرة أخرى...»، مجيبة: «لست واثقة حتى الآن فى أن هذا سيأتى من واشنطن، لكنى أعتقد أنه يمكن أن يأتى من سكرانتون (مدينة فى بنسلفانيا)، دعونا نعثر على طرق للقيام بذلك».
ومضت المرشحة الرئاسية الخاسرة، التى شوهدت تتنزه فى الغابة قرب منزلها فى نيويورك، بعد يومين من خسارة الانتخابات، قائلة: «أنا مستعدة للخروج من الغابة والمساعدة فى تسليط الضوء على ما يحدث بالفعل حول طاولات المطبخ وفى العشوات، بهذا الشكل للمساعدة فى أن نستمد قوة من شأنها أن تمكن الجميع على الاستمرار».
فى غضون ذلك، تستعد تشيلسى نجلة هيلارى والرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون لنشر كتاب للأطفال مستوحى من محاولة زعيم الأغلبية الجمهورية فى مجلس الشيوخ السيناتور ميتش ماكونيل إسكات زميلته السيناتور الديمقراطية اليزابيث آن وارن، وتوبيخها، ردا على موقفها خلال النقاش حول تثبيت تعيين مرشح الرئيس دونالد ترامب، جيف سيشنز وزيرا العدل.
وقال تشيلسى عبر تغريدة على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» إن كتابها المعنون «إنها استمرت»، سيضم قصص 13 امرأة أمريكية، تغلبن على المحن وقدمن مساهمات مهمة للمجتمع. ومن المنتظر صدور الكتاب فى 30 مايو القادم، وفقا لصحيفة «تليجراف» البريطانية.
وكانت عبارات التوبيخ التى رددها ماكونيل، قبل أكثر من شهر، قد أثارت غضب نشطاء حقوق المرأة، إذ ظهرت على قمصان والوشم ووسائل التواصل الاجتماعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إستقالة رئيس تحرير صحيفة إسرائيلية شهيرة بعد خلافات حادة مع نتانياهو