في ذكرى ميلاده.. كواليس وفاة آمين الهنيدي عقب تصوير "القطار"

في ذكرى ميلاده.. كواليس وفاة آمين الهنيدي عقب تصوير "القطار"
في ذكرى ميلاده.. كواليس وفاة آمين الهنيدي عقب تصوير "القطار"

يوافق اليوم ذكرى ميلاد الفنان صانع البهجة الراحل أمين الهنيدي، الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1925، بمدينة المنصورة، وظهرت موهبته الفنية منذ الصغر، حيث برع آنذاك في تقليد وغناء مونولوجات الفنان الراحل إسماعيل يس وثريا حلمي
التحق بمدرسة شبرا الثانوية، وانضم إلى فرقة التمثيل بالمدرسة، ثم التحق بكلية الآداب واشترك في فريق التمثيل بالكلية، لكنه سرعان ما تركها، والتحق بكلية الحقوق وتركها أيضا، حتى قرر اخيرا الالتحاق بالمعهد العالي للتربية الرياضية وتخرج فيه في عام 1949 وعين مدرسا للتربية الرياضية.
وفي عام 1939، انضم امين الهنيدي إلى فرقة نجيب الريحاني ومثل مسرحية واحدة.
في عام 1954 سافر إلى السودان، وهناك التقى بالفنان محمد أحمد المصري الشهير بأبو لمعة وكونا معا فرقة مسرحية بالنادي المصري بالخرطوم، بعدها انضم إلى برنامج (ساعة لقلبك) مع الفنان عبد المنعم مدبولي، ويوسف عوف، ثم التحق بعد ذلك بفرقة تحية كاريوكا والتي انتقل منها إلى مسرح التليفزيون حيث قدم من خلاله العديد من الأعمال.

بداية النهاية

سيطرت عليه هواجس الوفاة وذهب للعديد من الأطباء لكنهم لم يكتشفوا إصابته بأي مرض مما جعله يضطر للذهاب إلى عراف والذي فاجأه بكلمات صادمة، حيث أخبره بأنه سيصاب بمرض خطير سينهي حياته، وكانت لتلك الصدمة تأثيرها الخطير عليه جعلته عاش سنوات متأثرا بها، رافضا نصائح كل من حوله بعدم تصديق هذه الخرافات.
ولكنه في بداية الثمانينيات اكتشف إصابته بمرض سرطان المعدة مما جعله يتغيب كثيرا عن عمله الفني وتراكمت عليه الديون وأصيب بالاكتئاب.
وتقرر سفره للعلاج على نفقة الدولة، بعدها عاد إلى القاهرة وقد هزمه المرض وقضى على معنوياته فقد انتشر في كامل جسمه وظل ظل في العناية المركزة بأحد المستشفيات وهو لا يملك حتى مصاريف علاجه 
مما جعله يقاوم واصر على تصوير فيلم القطار الذي توفي قبل ان يراه.

يوم الرحيل

توفي الفنان القدير أمين الهنيدي في يوم الخميس 3 يوليو1986 عن عمر ناهز ال60 بعد ساعات من إنتهائه تصوير فيلمه الأخير 'القطار' بعد صراع طويل مع سرطان المعدة، ولم تستطع الأسرة الحصول على جثمانه لأنها لم تكن تمتلك 2000 جنيه قيمة مصاريف العلاج حتى تم توفيرهم من زملائه ليتم الإفراج عن جثته ويصرح بدفنه.
وتم عرض الفيلم في شهر ديسمبر من نفس العام، الفيلم من بطولة كل من: "نور الشريف، ميرفت أمين، آمين الهنيدي، يوسف شعبان، نبيلة السيد، وحيد سيف، صلاح نظمي، فؤاد أحمد، صبري عبد المنعم، زيزي مصطفى، أبو بكر عزت، وآخرين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى في ذكراه .. تعرف على سبب تهديد الملك فؤاد ليوسف وهبي بسحب الجنسية المصرية!

معلومات الكاتب