أخبار عاجلة

9 سنوات مضت .. ولم ننسى مصطفى محمود

9 سنوات مضت .. ولم ننسى مصطفى محمود
9 سنوات مضت .. ولم ننسى مصطفى محمود
  • من الأشراف وينتهي نسبه إلى علي زين العابدين
  • قدم 400 حلقة من برنامجه التلفزيوني الشهير (العلم والإيمان)
  • ألف 89 كتاباً منها الكتب العلمية و الدينية و الفلسفية و الإجتماعية و السياسية .. إضافة إلى الحكايات والمسرحيات وقصص الرحلات

نتيجة بحث الصور عن مصطفى محمود

يحل ،اليوم الأربعاء، الذكرى التاسعة لرحيل المفكر و الأديب المصري الدكتور " مصطفى محمود " ، الذى توفي فى يوم 31 من أكتوبر لعام 2009 م

د. مصطفى كمال محمود حسين آل محفوظ، هو أحد رموز هذا الوطن و صاحب التجارب المتميزة و الثرية على المستوى الفكرى و الثقافى و الإنسانى ، وهو من الأشراف و ينتهي نسبه إلى علي زين العابدين.

** نشأته و دراسته **

ولد "مصطفى محمود " فى 27 ديسمبر عام 1921 ، و عاش في ميت الكرماء بجوار مسجد "المحطة" الشهير الذي يعد أحد مزارات الصوفية الشهيرة في مصر، و إلتحق بكلية الطب حيث تخصص فى الأمراض الصدرية ثم تخرج عام 1953، و لكنه تفرغ للكتابة و البحث عام 1960 .

** حياته الأسرية **

نتيجة بحث الصور عن مصطفى محمود وهو شاب

تزوج الدكتور " مصطفى محمود " عام 1961 ، حيث رزق بولدين و هما " أمل ، أدهم " ، إلى أن  إنتهى الزواج فى عام 1973 م ، وبعد عشر سنوات تزوج الطبيب مرة الثانية من السيدة زينب حمدي فى عام 1983 م ، و إنتهى هذا الزواج أيضا عام 1987 

نتيجة بحث الصور عن مصطفى محمود وهو شاب

** أعماله **

قام بتأليف 89 كتاباً ، منها العلمية والدينية و الفلسفية و الإجتماعية و السياسية إضافة إلى الحكايات والمسرحيات وقصص الرحلات، ويتميز أسلوبه بالجاذبية مع العمق والبساطة.. ومن أهم أعماله :

السر الأعظم .. رأيت الله .. حوار مع صديقي الملحد .. عظماء الدنيا وعظماء الآخرة 
علم نفس قرآني جديد .. الإسلام السياسي والمعركة القادمة .. المؤامرة الكبرى .. عالم الأسرار
على حافة الانتحار .. أكل العيش .. لغز الموت 

** البرنامج التليفزيونى .. العلم و الإيمان **

صورة ذات صلة

قدم الدكتور مصطفى محمود 400 حلقة من برنامجه التلفزيوني الشهير (العلم والإيمان)، والذى كان يهدف إلى المزج بين عجائب وغرائب هذا الكون وبين الإيمان بوجود الله و قدرته على تغيير الأشياء ، كان يقدم موضوعات جديدة و مختلفة على أذن المشاهدين فتجذبهم بشكل كبير، و كانت تقدم كل حلقة بعنوان خاص على حسب الموضوع .. ومن هذه العناوين ..

لغز الموت .. هل يفكر الإنسان .. معجزة الإنسان .. الحب والحرب ..الصفات الوراثية .. الفعل ورد الفعل
الإبداع الإلهى .. سر الحياة .. شيطان البحر .. الطاقة الذرية .. نهاية شعب 

** مسجد مصطفى محمود **

صورة ذات صلة

والذى أنشأه عام 1979م في القاهرة ، ويتبع له ثلاثة مراكز طبية تهتم بعلاج ذوي الدخل المحدود و يقصدها الكثير من أبناء مصر ، نظراً لسمعتها الطيبة، و شكل قوافل للرحمة من ستة عشر طبيبًا، و يضم المركز أربعة مراصد فلكية، و متحفاً للجيولوجيا، يقوم عليه أساتذة متخصصون، ويضم المتحف مجموعة من الصخور الجرانيتية، والفراشات المحنطة بأشكالها المتنوعة و بعض الكائنات البحرية .. و الإسم الصحيح للمسجد هو "محمود" ، حيث سماه بإسم والده .

نتيجة بحث الصور عن مسجد مصطفى محمود

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حمدي قنديل ونجلاء فتحي قصة بدأت فجأة وانتهت فجآة ايضا!

معلومات الكاتب

رئيس تحرير صحيفة لحظة بلحظة