أخبار عاجلة

منح أبو بكر شوقي جائزة "فارايتي" لأفضل موهبة عربية في مهرجان الجونة السينمائي

منح أبو بكر شوقي جائزة "فارايتي" لأفضل موهبة عربية في مهرجان الجونة السينمائي
منح أبو بكر شوقي جائزة "فارايتي" لأفضل موهبة عربية في مهرجان الجونة السينمائي

يسعد مهرجان الجونة السينمائي أن يعلن عن منح المخرج الواعد أبو بكر شوقي جائزة أفضل موهبة عربية في الشرق الأوسط التي تقدمها مجلة فارايتي أثناء الدورة الثانية للمهرجان.
 
جاء اختيار شوقي بعد أن برز على الساحة هذا العام عندما نافس فيلمه الأول "يوم الدين" في المسابقة الرسمية في مهرجان كان وحصل على جائزة "فرانسوا شاليه" لسنة 2018، والتي تعتبر حدثاً عـظيماً في حياته العملية.

يفخر مهرجان الجونة السينمائي بكونه أحد الداعمين الرئيسيين لفيلم استثنائي مثل فيلم "يوم الدين".

وجدير بالذكر أن الفيلم كان من بين الفائزين في برنامج منصة الجونة السينمائية في الدورة الافتتاحية من مهرجان الجونة السينمائي. يقول السيد انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي: "بدأ المهرجان التعاون مع مجلة فارايتي في الدورة الافتتاحية العام الماضي. لم يتحقق هذا التعاون فقط من خلال العمل المتبادل في العديد من الأنشطة، بل أيضاً من خلال استضافة المهرجان لجائزة أفضل موهبة عربية في الشرق الأوسط التي تقدمها مجلة فارايتي، والتي يتم تخصيصها للأفراد الموهوبين من الشرق الأوسط، الذين تترك أعمالهم المميزة بصمة على المشهد السينمائي العالمي.
 في العام الماضي مُنحت الجائزة للمخرج اللبناني زياد الدويري الذي رُشح فيلمه "القضية ٢٣" لاحقاً لجائزة أوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار التسعين. اختارت فارايتي هذا العام مخرجاً موهوباً آخر،  والذي أصبح فيلمه الروائي الطويل الأول حديث المدينة منذ عرضه الأول في مهرجان كان السينمائي، واختياره ليمثل مصر في المنافسة على جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 91. "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليوم..عرض "هروب اضطراري، الكنز، فوتوكوبي بالمهرجان القومي للسينما

معلومات الكاتب