بالصور| صناع السينما يتسلمون "170 ألف دولار" من منصة "الجونة السينمائي"

بالصور| صناع السينما يتسلمون "170 ألف دولار" من منصة "الجونة السينمائي"
بالصور| صناع السينما يتسلمون "170 ألف دولار" من منصة "الجونة السينمائي"

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الثانية، اليوم، عن جوائز منصة الجونة السينمائي لهذا العام، وقامت الفنانة "بشرى"، مدير العمليات بالمهرجان، بالإعلان عن الجوائز ، وقام بتسليمها "انتشال التميمي"، مدير المهرجان،  بحضور كل من المخرج "أمير رمسيس" المدير الفني للمهرجان والمنتج "محمد حفظي" رئيس مهرجان القاهرة السينمائي والمخرج "شريف البنداري"، كما حرصت على حضور إعلان الجوائز النجمة التونسية " هند صبري ".

وفاز فيلم "برزخ" الفلسطيني بجائزة راديو وتليفزيون العرب "ART" المقدمة لمشروعات الأفلام المشاركة وقيمتها عشرة آلاف دولار، وتسلمتها المخرجة ليلى عباس، وسط إحتفاء وتشجيع كبير من الحضور.

وفازت المخرجة "آيتن أمين" من مصر بجائزة مالية قدرها 30 ألف دولار عن فيلم "سعاد" في مرحلة التطوير ،

 كما حصل مشروع فيلم "غزة واشنطن" للمخرج "رشيد مشهراوي" علي جائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار مقدمة من شركة "آي برودكشن".

وفاز فيلم "برزخ" للمخرجة الفلسطينية "ليلي عباس" بجائزة مالية قدرها 30 ألف دولار، وفاز مشروع الفيلم التونسي "فولاذ" للمخرجين ("مهدي هميلي" و "عبد الله شامخ") بجائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار، وحصد الفيلم اللبناني "سقوط السهل" جائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار.

كما منح المهرجان المخرجة التونسية "كوثر بن هنية" جائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار عن مشروع فيلم "الرجل الذي باع ظهره".

اما عن الأفلام المختارة في مرحلة ما بعد الإنتاج، فقد حصد المخرج التونسي "وليد طايع" جائزة مالية قدرها 15 ألف دولار عن مشروع فيلم "فاتاريا"، 

ومنح المهرجان المخرج "مينا نبيل" جائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار عن مشروع فيلم "سيلفت". 

وفازت المخرجة السودانية "مروة زين" بجائزة مالية قدرها 15 ألف دولار عن مشروع فيلم "علي حافة الخرطوم".

جدير بالذكر .. أن "منصة المهرجان" توفر فرص إحترافية للمشاركين وصناع الأفلام من أجل توسيع شبكات التواصل فيما بينهم في صناعة السينما، والعمل على زيادة فرص إنتاج وتوزيع مشروعات سينمائية.

كما توفر منصة الجونة ورش سينمائية وندوات ومحاضرات وموائد حوار مع خبراء في صناعة السينما يقومون بدورهم بمساعدة صناع السينما الشباب في الحصول على فرص للتعلم، إضافة إلى بناء شبكات تواصل تساعدهم على إنجاز مشاريعهم التي تحتاج إلى دعم فني ومادي، بمشاركة العديد من الجهات المانحة للدعم المادي.

وقامت منصة الجونة هذا العام بمضاعفة قيمة جوائزها حيث حصل الفائزون علي جوائز قيمتها 170 ألف دولار أمريكي.

جدير بالذكر أن المهرجان تم إفتتاحه يوم الخميس الماضي الموافق 20 سبتمبر، ومن المقرر إقامة حفل الختام غدًا الجمعة الموافق 28 سبتمبر.

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

رئيس تحرير صحيفة لحظة بلحظة