وزيرة الثقافة تلتقي اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

وزيرة الثقافة تلتقي اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
وزيرة الثقافة تلتقي اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

صرح السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أن الدكتورة إيناس عبد الدايم ، التقت بعدد من أعضاء اللجنة العليا لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية منهم الكاتب يوسف القعيد ، المنتج جابي خوري ، المخرج شريف مندور والفنان صبري فواز ، بحضور مدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني بينما اعتذر عن الحضور الفنان محمود حميدة رئيس شرف الدورة والفنانة سلوى محمد علي عضو اللجنة لوجودهم في مهرجان الخرطوم الدولي .

حيث قدم سيد فؤاد الخطة الفنية للدورة الثامنة وأهمية هذه الدورة بمناسبة رئاسة الرئيس السيسي للاتحاد الإفريقي ، وأكد فؤاد للوزيرة على وجود فعاليات على مدار العام في مصر وداخل القارة الإفريقية ، وأكدت عزة الحسيني على تركيز هذه الدورة على جيل الشباب داخل القارة وربطهم بالمهرجان وكذلك أهمية الورش الفنية المصرية داخل المهرجان .

وأكدت وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم في اللقاء على أهمية المهرجان ودوره في ربط القارة الإفريقية الأم بمصر من خلال السينما والثقافة وطالبت ببذل جهد لحل أزمة عدم الحضور الجماهيري الكافي من أهل الأقصر وضرورة وضع حلول لذلك على مدار العام .

وأكد الكاتب والبرلماني يوسف القعيد عضو اللجنة العليا للمهرجان للدورة الثامنة أهمية أفريقيا بالنسبة لمصر في جميع المجالات ودور مصر الريادي في القارة منذ عصر الزعيم جمال عبد الناصر ، وطالب المنتج جابي خوري بضرورة الاهتمام بتطوير أجهزة وآلات العرض بالأقصر ، ومن جهته أكد صبري فواز على أهمية وجود حلول لجذب جمهور الأقصر وعمل عروض على مدار العام بحضور فنان ونجوم لجذب المتفرج بالجنوب وأكد المنتج شريف مندور عضو اللجنة بأهمية الدورة القادمة من عمر المهرجان وفكرة وجود نشاط على مدار العام مثل نادي السينما الإفريقية والذي يقيمه المهرجان في القاهرة والاسكندرية .

ومن ناحية أخرى بدأت لجنة اختيار الأفلام المكونة من المخرجين هالة خليل وسعد هنداوي وياسر شفيعي ودينا حمزة والسيناريست عطية درديري ( مقرر اللجنة ) والسيناريست وسام سليمان ، بدأت اللجنة في مشاهدة الأفلام التي وصلت لإدارة المهرجان استعداداً للدورة الثامنة والتي ستقام في الفترة من 10 إلى 21 مارس 2019 .

مهرجان الأقصر تقيمه تقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من وزارات الثقافة ، والخارجية ، والسياحة ، والشريك الاعلامي والراعي الرئيسي شبكة قنواتdmc وبالتعاون مع محافظة الأقصر ، ونقابة المهن السينمائية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب