أخبار عاجلة
الجمهور يريد الإطمئنان على أمال ماهر ! -
مفيش دخان بدون زواج -
زوجة عمرو دياب فى اسوان ! -
أزمة بين عمرو دياب والشاعر بهاء الدين محمد -

فى حوار خاص | عائشة بن أحمد: أعشق الأدوار المركبة ..ليلى أستغرقت منى ثلاثة أشهر للتحضير!!

فى حوار خاص | عائشة بن أحمد: أعشق الأدوار المركبة ..ليلى أستغرقت منى ثلاثة أشهر للتحضير!!
فى حوار خاص | عائشة بن أحمد: أعشق الأدوار المركبة ..ليلى أستغرقت منى ثلاثة أشهر للتحضير!!

وجه تونسى جديد ينضم لعالم الفن.. استطاعت أن تجد لها مكانًا وسط الكبار رغم قصر مشوارها الفنى..  شاركت محمد رمضان فى بطولة نسر الصعيد ..كما تمردت على براءة ملامحها  في السهام المارقة فى دور سيدة من داعش.. تهوى التحدى والأدوار المركبة وطموحها الفنى بلا حدود ..

نحاور الجميلة عائشة بن أحمد :


* دور ليلى صنع لى جماهيرية كبيرة.
* أتمنى تجسيد دور كاهنة مسيحية.
* تمردت على برائتي فى السهام المارقة.
* ورثت الجمال عن جدتى.
* لن أضحى بأحلامي من أجل رجل.
* كنت أتمنى أن كون طبيبة بيطرية لحبي للحيوانات.
* أهتم بقططي أكثر من إهتمامي بنفسي.
* أكثر ما يهمنى فى الرجل عقله.
* لم أدخل الفن بحثاً عن الشهرة أو المال.
* أنا مسرفة ولا أجيد الحفاظ على المال.
* أتمنى أن أكرر التجربة مع محمد رمضان.
* أحب كرارة وأعشق خفة دم أحمد عز.
*لا  أعرف الغيرة وثقتي بنفسي كبيرة.
* لا أندم على شئ واتحمل قراراتى.
* أفكر بعقلى أكثر من قلبى.
* أعشق الأدوار المركبة والمختلفة.
 *لا يوجد ممثل تونسى فى شهرة ظافر عابدين.

 

السهام المارقة **

هل تجدين نفسك محظوظة بالفوز بعملين في رمضان؟
الحمد لله انا محظوظة بالفعل لأني قدمت عملين هامين فى أهم موسم درامى، وكنت محظوظة أكثر لأنني قدمت شخصيتين شديدتي التباين، مما خلق داخلى سعادة مهنية وتحدى وثراء فني أسعدنى كثيرا.

أين تم تصوير المشاهد الخارجية للسهام المارقة؟
 تم تصوير 95% منها في استديو العادلية.

ألم تخشى أن لا يتقبل الجمهور شخصية "أم أبى" حيث أن المسلسل يختلف عن طبيعة مسلسلات رمضان ؟
لم اخف من العمل والشخصية التي اقدمها بالعكس كنت سعيدة ومنذ أن أرسل لى الورق وقع أختيارى على شخصية "أم أبى" وطلبت أن أجسدها، و بوجه عام أنا أهوى المخاطرة وأعشق الأدوار الصعبة لأنها تظهر أمكانيات الممثل .وقدراته التمثيلية، لكن ما أرهقنى هو طبيعة الدور حيث كان يتطلب الكثير من التفرغ والتركيز التام، كما أنه ملئ بالتفاصيل الهامة والكثيرة.


"أم أبي" دور مركب يحمل تناقضات كثيرة وتطرف، هل اكتفيتى بالورق أو اجتهدتي في تجسيد دور مقاتلة من داعش؟
ام ابي ليست مقاتلة.. هي مؤمنة بأشياء كثيرة من الفكر الداعشي، لكنها تتألم عندما ترى مشاهد القتل والأعدام والتعذيب على هاتف زوجها "شريف"، ومن هنا يظهر التناقض فى شخصيتها.. فهي ليست مقاتلة، ولكن هي اصبحت وسط منظومة ومؤمنة بالأشياء التي يؤمنوا بها كما أنها شخصية  قاسية وحنونة  متناقضه كثيرا، وهذا ما جذبنى للدور و حاولت أن أجتهد فى تجسيد الصراع الداخلى داخلها طوال المسلسل.. وأكيد لم أكتفى بالورق رغم براعة كتابته، لكنى كنت أعقد جلسات عمل كثيرة مع المخرج وأضيف أشياء من روحى للشخصية.


هل أجهدك التباين بين الشخصيتين؟
بالطبع فهناك فرق شاسع بين "ليلي"  البنت البسيطة الساذجة التي تحب محمد رمضان "زين"، وهذا الخط الدرامى البارز فى الدور، أما "أم أبى" فقد ارهقتنى كثيرا بسبب قساوة الشخصية والتناقضات الكثيرة داخلها، لكن فى النهاية أحببت الدورين للغاية وسعيدة بهما.

 


*نسر الصعيد

هل يمكن لعائشة ان تحب رجل لهذه الدرجة فى الواقع كما أحبت ليلى زين  ؟
ليلي لم تطلب زين للزواج ولم تعرض عليه أن يتزوجها، هى فقط مغرمة به لدرجة جنونية.. ربما كانت المبالغة مطلوبة فى الدور ليظهر الفارق بين مدى حبها وتضحيتها وبين زوجته التى فضلت أن تبتعد عنه مع أول مشكلة.. أنا شخصيا لا أجد نفسى قادرة أن أغرم بشخص فى الواقع مثل ليلى.. فأنا لى خطوط حمراء ولا أسمح لأحد أن يتحكم فى لهذة الدرجة ولا أعتقد أنى صادفت الحب الذى يجعلنى اتنازل عن أشياء من أجله، لكن مستقبليا لأ اعلم الأنسان يتغير كل عدة سنوات.

 


 دور ليلي الأقرب لقلوب المشاهدين كيف تدربتي علي اللهجة الصعيدية وكيف رسمتي ملامح للشخصية   ؟ 
ليلي استغرقت مني  ثلاثة أشهر للتحضير للشخصية رغم سهولتها الواضحة فكنت أذاكر اللهجة الصعيدية من خلال جلسات مكثفة فى اللهجة حتى أتقنها تماما وكنت شديدة الحرص وعند تشككى فى أى كلمة ارجع لمتخصص اللهجة "عبد النبي" لأتأكد من صحة النطق، وساعدني فى أداء الدور قرب اللهجة الصعيدية من اللهجة فى جنوب تونس.


كيف وجدتي التعاون مع محمد رمضان وهل تتمنى ان تتعاونى معه مجدداً؟
العمل مع "محمد رمضان" ممتع جدا لإنه ذكي وممثل موهوب وشاطر، وهو من النوع الذي يعلي الممثل الذى يعمل معه أمامه، ويقدم له المساعدة فهو شخص غير أناني، و أفضل مشاهدي هى المشاهد التي جمعتني به، و أتمنى أن يتكرر التعاون معه عدة مرات أخرى.

تناقل الكثيرين عن خلافات واسعة داخل كواليس العمل  أدت إلى طلب "درة" رفع أسمها من تتر العمل ؟ 

ليست لي  خلافات مع أحد، وعلاقتي جيدة مع الفنانة وفاء عامر واحبها جدا ودائمة الإتصال بها، وأستفدت كثيرا منها، ولا علم لى بأى خلافات حدثت، فقط كنت أركز على دورى، وعلاقاتى جيدة بالجميع.

 

الحياة الشخصية**
درستي  الرسم وتميزتى فيه.. هل أضافت دراستك للرسم لآدائك التمثيلي؟ 

دائما اقول مش دراستي هي اللي ساعدتني في التمثيل أنا أي حاجة عشتها في حياتى .
 فالفن هو عبارة عن إختزال لكل ما يمر به الفنان فى حياته من دراسة أو نماذج واقعية صادفها فى الحياة فكل شئ مريت به ساعدني فى التمثيل.

شاركتي فى عدة أعمال تونسية عرض بعضها فى مهرجانات عالمية  ثم انتقلتي للعمل بمصر من خلال ألف ليلة وليلة وفيلم الخلية.. من رشحك للعمل بمصر؟
اول ترشيح لي في مصر كان مسلسل الف ليلة وليلة  من المخرج رؤوف عبدالعزيز هو الذي رشحني لدور قمر زمان وفى فيلم الخلية  رشحنى المخرج طارق العريان . 

من الذى رشحك  للأعمال التى شاركتي بها فى رمضان الماضي ؟

نسر الصعيد شركة الإنتاج هي التي رشحتني عن طريق "أحمد عادل" في شركة "العدل جروب"، كان قد شاهدنى فى  فيلم الخلية ورشحني لدور "ليلى".. أما "السهام المارقة" فالمخرج "محمود كامل"  نفسه كان متابعني من زمان حيث أنه يذهب الي مهرجانات كثيرة فشاهد عددا من الأعمال الخاصة بي، وعندما قرا دور "أم أبي" كان يريدني أن أمثل هذا الدور.


اهم ما يلفت نظرك في الرجل ؟
هذه المواصفات تتغير بالوقت، وحاليا أهتم بالجانب التقافي وذكاءه، وعندما أجلس مع رجل، أحب أن  استمع إليه عندما يتحدث واتعلم منه، هذه اهم الأشياء وبعدين الأشياء الأقل أهمية مثل الشكل، وهذا ليس معناه ان الشكل مش مهم ولكن هو بالنسبة لي اقل أهمية من الأشياء الأخرى. 

ماذا عن تجربتك مع "أمير كرارة" و "أحمد عز" ؟
أري أنني محظوظة  أنى شاركت أتنين من كبار النجوم.. "أمير كرارة" أنسان جميل جدا،  وأنا أحبه على المستوى الأنساني، وجمعتنا صداقة مستمرة حتى الآن.. "أحمد عز"  التقيت به عشرة ايام فقط خلال تصوير فيلم الخلية وكنت سعيدة بالعمل معه، وهو خفيف الدم ويشيع جوا من المرح داخل اللوكيشن ويجعلنا نضحك خلال التصوير وساعدنى كثيرا حتى عندما كنت أجد صعوبة فى نطق كلمة بالمصرى فكان يعطينى مرادف لها أسهل . .أيضا "طارق لطفي" في "شهادة ميلاد"  شرفت بالعمل معه وهو فنان محترم وملتزم جدا.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حسن الرداد يسعى لتقديم برنامج تليفزيونى
التالى صفقة "المليار ريال" التى أطاحت بـ"احلام ، اليسا ، واخواتها "!

معلومات الكاتب