نادين نجيم فى حوار خاص: أتجاهل أعدائى..وأتمنى العمل مع السقا !

نادين نجيم فى حوار خاص: أتجاهل أعدائى..وأتمنى العمل مع السقا !
نادين نجيم فى حوار خاص: أتجاهل أعدائى..وأتمنى العمل مع السقا !

استطاعت فى وقت قصير أن تكون رقم واحد بين نجمات لبنان وأصبحت ملكة الدراما فى العالم العربي خاصة الخليجي كما كانت ملكة جمال لبنان سابقا .. تهوى التحدي وتحترف الإنتصار فى معاركها فى الحياة.. تجيد السباحة ضد التيار وتنتصر للمرأة دائما فى أعمالها ..تتقن عملها وتدقق فى تفاصيل شخصياتها .. استطاعت أن تكون هى الإسم الأول قبل النجم الذى يشاركها العمل، تتحدث لأول مرة للصحافة 
المصرية النجمة اللبنانية نادين نجيم.


 الجمهور المصرى متذوق للفن وغير عنصري.
يهمنى فى الإنسان جوهره ولا تعنيني المظاهر.
بحب الأكشن ونفسي أمثل أمام أحمد السقا.
نفسي أشتغل مع جمال العدل وأحترم ذكاءه واختياراته.

أنا ست بميت راجل ويعتمد علي.

أنا سيدة موقف ويعتمد على.
أنا ست قوية ولا أبكي فى المواقف الصعبة.
أحب الأدوار المركبة والمختلفة.
أتجاهل أعدائي ولا أعطي لهم حجما.
أتمنى المساواة فى عقوبة الشرف على الرجل والمرأة فى لبنان.
عائلتي هى رقم ١.
أتمنى العمل فى مصر لكنى لا أحب السفر وأخشى اللهجة.
كل نجوم مصر رقم واحد.

مسلسل طريق **

هل توقعت هذا النجاح لمسلسل طريق؟
لم اتوقع هذا النجاح لإني شخص قلق في عمله دائما وتعودت أن لا أعطى نسب كبيرة  للنجاح فدائما يكون توقعى بنسبة متوازنة ما بين النجاح والفشل .. لكن فوجئت بردة فعل الجمهور وتفاعله مع المسلسل، والحمد لله نال رضاهم.
هل توقعتي أن يتابع الجمهور المصري مسلسل طريق؟
في الحقيقة لم أتوقع نجاح العمل في مصر أو ان يكون هناك جمهور مصري يتابع المسلسل لإنه معروف أن الجمهور المصري له ذوق مختلف وصعب لذلك لم اتوقع ان ينال اعجابه مسلسل لبناني.
يوجد الآن  موسم موازي لشهر رمضان هل فكرتي بأن تخوضي تجربة العمل خارج شهر رمضان؟
لا .. لا أجد أي مشكلة في ذلك، لكن مشكلتي الوحيدة هي أن ما يعرض علي يعرض لشهر رمضان و يستغرق مني وقت طويل في تصوير المسلسل وبذلك أبتعد لفترات طويلة عن اسرتي، وأنا لا افضل ذلك.. و إذا اشتغلت خارج موسم رمضان فهذا يعني أن أتغيب عنهم لفترات أطول وهذا ما لا أحبذه ولا أرغب فيه، فأنا أعترف وأقدس دور الأسرة فى حياتي وأعلم بمدى حاجة أبنائى لوجودي بجانبهم، لذلك أهتم بتواجدى أكبر فتره ممكنة بجانب أطفالي.
"أميرة" في المسلسل لا يمكن أن تترك عملها من أجل المنزل وزوجها.. هل يمكن أن تترك نادين نجاحها من أجل البقاء في المنزل إذا طلب منها زوجها ذلك؟
لا أعتقد إنه بإمكاني التخلي بسهولة عن ما وصلت إليه من نجاح، ولا أعتقد ان زوجي يفكر بهذه الطريقة، لذلك لا يمكن أن يطلب زوجي مني أن اترك نجاحي لأنني غير مقصرة بحقه أو بحق أسرتي، فأنا أجيد عمل التوازن ما بين العمل والمنزل، ودعيني أقول لكي ان المرأة خاصة لا يمكن أن تعطى من حولها الاستقرار والسعادة إذا لم تحصل على حصة كافية منها .. لذلك أذا لم تكون  سعيدة في حياتها لن تُسعد من حولها، والتمثيل بالنسبة لي مصدر للسعادة.


جسدتي دور  المحامية باحتراف.. كيف اشتغلتي على هذه الشخصية؟
 الحقيقة شخصية المحامي ليست بالشخصية السهلة لنجسدها أمام الكاميرا، وتحمل تفاصيل كثيرة، لذلك عند تجسيد مثل هذه المهن يجب علينا أن نعود للأشخاص المختصين في هذه المهنة لذلك أستعنت بكثير من أصدقائي خاصة صديقتي المحامية "رندا أبو سليمان" وساعدتني كثيرًا في فهم المصطلحات القانونية وعمل المرافعات والاستجواب، كما أن هناك محامية صديقة  كانت ترافقني أثناء التصوير وتشاهدني أثناء المرافعة والاستجواب، وكانت تمدني بالمساعدة عند الخطأ في أي مصطلح قانوني.

كونتى ثنائى ناجح مع تيم حسن ومؤخراً مع عابد فهد ما سر هذا النجاح ؟
الحقيقة  كانت تجربتي مع تيم حسن وعابد فهد تجربتين ناجحتين بكل المقاييس و أسباب النجاح بتعتمد على مدى التفاهم والتقارب بينك وبين الممثل الذى تعاون معه.. كمان مهم  يكون في بينهم كيميا.. وتربطنى ب عابد صداقة على الصعيد الشخصي والأسري، وأكيد إذا فى دور بيناسبنا معا  لن أمانع بالتعاون مرة أخرى .. وما في اسم معين أود التعاون معه فالدور بينادي صاحبه فأى فنان موهوب مهتم بعمله أحب التعاون معه.


هل يمكن أن ترتبطى بشخص أقل منكِ فى التعليم والمستوى الاجتماعى على غرار المسلسل؟
الشكل والمظاهر حتى التعليم ممكن يتغير لكن المضمون صعب يتغير، أعتقد من النادر إن انت ممكن تغيري شخص من الداخل لكن من السهل تغيير الخارج، لكن أهم شيء بالنسبة لي بيكون الجوهري في البني ادم طيبه قلبه ونظافه عقله،  فبالنسبة لي جوهر الإنسان أهم من المظاهر الاجتماعية.

ما وجه التشابه بينك وبين اميرة؟
تشبهني فى أمور  كثيرة فهى امرأة قوية تحسن التصرف في الظروف الصعبة  لا تترك الأمر لتجلس تبكي .. امرأة يعتمد عليها  زي ما بتقولوا بالمصري بميت راجل يعني اعتقد إن هذه أوجه  تشابه بيني وبين اميرة.
لماذا لم تشاركب فى الدراما المصرية برغم ان لكي حضور جماهيري كبير بمصر؟
أتمنى العمل في الدراما المصرية ولكن عندي عدة تخوفات أولها اللهجة المصرية أخاف أن لا اتقنها، أيضا بخاف لو قدمت دور  سيدة لبنانية لا يتقبلنى الجمهور المصري.. اتمنى العمل فى مصر  في فرصة قريبة  لأن مصر بتمثل لى تجربة مهمة وثرية.. مصر هى بوابة الفن لأى فنان . . ايضا  انا  لا أحب السفر كثيرا.. ما بقدرش ابعد عن اسرتي لفترات طويلة.


بتحرصى على متابعة أعمال اى من نجمات مصر؟
من  الجيل الجديد بعشق منه شلبي ومي عز الدين وغاده عبد الرازق ومنى زكي و هند صبرى التي أحبها واعتبرها مصرية واحسدها على حب الجمهور المصري لها واتا احترم جدا فى الجمهور المصري لإنه عاشق للفن وغير عنصري لا يفرق بين لبنانى وتونسى ومصرى رغم صعوبة ارضاءه.

ومن النجوم الرجال؟
  من الرجال بحب أحمد السقا.. بحب احمد عز بحب شكله وشخصيته،  وعمرو يوسف.. ايضا عمرو سعد عندما التقينا فى بيروت عبر لى عن رغبته فى مشاركتي عمل فني وهذا الشئ أسعدنى كثيرا.. أتمنى العمل مع أي منهم.. كلهم نجوم كبار كلهم صف اول الواحد بيحتار مين بيختار  مين النجم/ة الأول بمصر لان جميعهم  متميزين كلهم فنانين كبار. 


 من تتمنى أن  تشاركيه  البطولة من نجوم مصر؟
أتمنى جدا أن أكون بطولة نسائية مع أى من نجمات مصر الكبار ولأني بحب الأكشن اتمنى أن أقدم فيلم مع أحمد السقا أيضا أتمنى أن يكون أول أعمالى من إنتاج طارق الجناينى وأو تامر مرسى وأتمنى العمل مع جمال العدل بحترم ذكاءه واختياراته فأذا عرض علي عمل يكون مناسب لى ولهجتي لن أتردد فى القبول.

البدايات**
بدأتى ك ملكة جمال لبنان وعروض الازياء من رشحك للتمثيل؟
لم اسعى للتمثيل يوما ولم يكن ضمن حساباتى فأنا كنت أدرس إدارة الاعمال و كنت في اتجاه بعيد تماما عن التمثيل لكن عُرض على عروض كثيرة ففكرت أن انا استجيب لهذه العروض وأخوض تجربة التمثيل ربما يكون بداخلي شيء  يراه الاخرون ولا اراه، وبالفعل بدات بعمل دور دور مع كاتب كبير اسمه رشيد فخورى لفتاة مقعدة، وكان تحدي لى ان يكون  اول دور لى لفتاة مقعدة  بعيد تماما عن  الجمال والأزياء ونجحت فيه وتوالت النجاحات.


كيف طورتى موهبتك الفنية؟ هل التحقتى بورش تمثيلية؟
 الحقيقة لم  احصل على أي دروس تمثيلية فقد اعتمدت على موهبتي الفطرية وقرأت كتب كثيرة فى فنون التمثيل والآداء..بجانب توجيهات المخرجين وبعض الفنانين زملائي ومع الخبرة ازدادت موهبتي التمثيلية.
من الفنانة المصرية التى كانت نادين تحبها منذ الصغر ؟
انا عاشقة للأفلام أبيض وأسود خاصة أفلام سعاد حسني نادية لطفي نادية الجندي ميرفت امين زبيدة ثروت هند رستم.. الحقيقه بحبهم كلهم وعادل امام  و يمكن أن أشاهد الفيلم عدة مرات وانا فى نفس الأنبهار بهؤلاء العظماء.

الحياة خاصة**
جمعتى بين الجمال التونسى واللبنانى أنتى قريبة الشبه أكثر لوالدك أو والدتك؟
لوالدتى أعتقد أنى ورثت الجمال التونسى عن أمى فهى تمتلك نفس الملامح المحددة من خدود بارزة وعيون مسحوبة وشفاه محددة فأنا قريبة الشبه لأمى وعائلتها أكثر.
حدثينى عن نادين الام ؟
أنا أم صارمة لا أتراجع عن قراراتى.
هل نادين تجيد الطبخ و تعد طعام لأسرتها؟
أنا عاشقة للأكل والمطبخ واجيد صنع كل شئ وانا من أعد طعام لأسرتي و أتفنن بالأنواع  فتاكلي من ايدى كوسه محشى وبلف ورق العنب بشكل مميز و عمل طواجن، ومن مصر بعشق الحمام والملوخية فأنا ست بيت للأخر.
مع أتقانك للطبخ كيف تحافظى على وزن مثالى؟
أولا أنا بحب الأكل جدا وأذا تركت نفسى بيزيد وزنى لذلك دائما أحرص على عمل توازن إذا يوم أكلت كتير تانى يوم ما باكل الأ شئ بسيط وغالبا بيكون سلطة كما أنى حريصة على ممارسة الرياضة.
نزلت دموعك فى أحد البرامج  بسبب موقف انساني ما هو الشئ الذى يجعلت تبكي؟
في الحقيقه لا يمكن أن أتمالك دموعي امام دموع طفل صغير او حزنه او أمام امراة مقهورة.
لو أتيحت لكِ فرصة تغيير بعض القوانين في لبنان ما هي القوانين التي تودى أن تغيريها؟
اتمنى ان اغير الكثير من القوانين التي تجحف حق المراة فهى لا تستطيع منح أبنائها الجنسية اذا تزوجت بغير لبنانى كمان أن لدينا فى جريمة الشرف تسجن المرأة بينما لا يسجن الرجل أذا خان، كما أود أن أمنح المرأة حق أبنائها اسم عائلتها لأنها لظروف معينة لا تستطيع أن تسجل الولد بإسم والده فلا اجد أى مشكلة أذا حمل لقب والدته وأخيرا أود أن لايسمح بحرمان أى طفل من أمه خاصة فى سنوات عمره الأولى لأى سبب.

أناقة*

من يهتم بمظهرك وطلتك فى المهرجانات والمحافل الرسمية؟
غالبا أنا من أختار  الشكل العام بالإضافة لثقتى فى مصمم الأزياء زهير مراد أحيانا أستشيره عند أختيار فستان لأحدى المناسبات الهامة أيضا "جونى متى" هى الستايليست الخاصة بى وتعرف زوقى وما يناسبنى فهى تختار لى اطلالات مختلفة فى ظهورى فى الأعلام أو فى بعض الأدوار .
حدثينى عن يومك خلف الكاميرات؟
أنا أمتلك عدة أعمال بجانب الفن فلدى البزنس الخاص بي واذا ما عندي تصوير بكون مشغولة بالرد على الايميلات وايضا أحب أن اتواصل مع جمهوري عبر سوشيال ميديا  و أصطحب أولادي للسوق والسوبر ماركت فأنا أحب أن أشترى بنفسى أغراض المنزل والأولاد فبيكون يوم  أيضا ملئ بالتفاصيل.. بالعموم أنا لا أحب الراحة.
لو لم تدخلى الفن ماذا ستكون مهنتك؟
سيدة أعمال.
ما هى اسوأ عيوبك التى تتمنى التخلص منها؟
العاطفة الجارفة تجاة الأخرين والثقة السريعة بهم دائما تصيبنى بخيبة الأمل عندما أُطعن ممن وثقت بهم وغالبا تعودت أن أكون شخص كتوم لا ابوح بأسرارى لأحد ..كما أنى أسامح سريعا لكنى لا أنسى ولا يمكن أن أعود لسابق عهدى.
عمليات التجميل مع أو ضد؟
مع جدا وأنصح أى سيدة تجد عندها عيب يؤرقها أن تتخلص منه فورا فمن حق المرأة أن تعيش سعيدة ومتصالحة مع المرآة، كما إننى اؤمن بشئ يقوله خبراء التجميل لا يمكن أن يجعلك الطبيب جميلة أذا لم تكونى جميلة بالفعل، يمكن أن يُحسن من شكلك لكن لا يمكن أن يمنحك الجمال، لكن بإمكانه أن يبرز أكثر جمال سيدة جميلة بالفعل، فيغضبنى أراء البعض ان التجميل يُحولك لسيدة جميلة.. التجميل هو فن اخفاء العيوب وإبراز الجمال.

هل قمتى بزيارة مصر سابقا ؟
زرت مصر ٤ مرات لكن لوقت قصير ومضغوط ولم أستطيع التمتع بكل مافي مصر من جمال وحضارة.

متاعب المهنة**
لماذا برأيك الدراما اللبنانية غير منتشرة عربيا مقارنة بالدراما السورية؟
ربما بسبب الوضع بلبنان أيضا لا يوجد  تمويل وانتاج فني سخىي ولا يوجد اهتمام كبير من الدولة بالفن الدرامي والسينمائي، لذلك لا توجد صناعة فنية تنافس الفن فى الدولة العربية الأخرى.
الغيرة والحروب داخل الوسط الفنى كيف تتعاملى معها؟
أنا  محاطة بهذة الطاقة السلبية من الأحقاد والغيرة الفنية التى ألمسها فى النجوم الرجال أبضا على عكس المعروف أن الغيرة نسائية أكثر، و على الرغم بمعرفتي بمن يكرهوني و يتحدثون بظهرى لكنى حريصة على ترك باب للعودة لهؤلاء الأشخاص  وأحاول الا أواجهم كى لا أخسرهم للأبد، لكن محبة الناس والنجاح يجعلنى قوية وغير سهلة الاختراق ولا أتأثر بالمشاعر السلبية.

نستطيع أن  نقول انتى رقم واحد فى لبنان؟
صعب أقول ده أتركه للجمهور و للأستفتاءات الفنية واصداء الأعمال الفنية.
هل تجاوزتى أحزانك بعد وفاة والدك مؤخرا؟
أكيد لا يمكن أن ينتهى حزنى على أبي خاصة أنى كنت شديدة التعلق به، لكنى أحمد الله أنى كنت متفرغه له أثناء مرضه ولم أتركه، وأنا أثق أنه فى مكان افضل فقط.. ما يؤلمنى هو الفراق وانى لن أستطيع أن أراه وأحضنه مجددا.

المشاريع القادمة**
تعتبرى ابنة شركة الصباح المدللة؟
هذا حقيقى والحب والاحترام موصول لهم، فبعد الله هم من أهم أسباب نجاحى ودعمي، وهم بيتى الثانى وأكن للسيد صادق الصباح صاحب الشركة وجميع افراد أسرته كل الحب والود فهم أسرتى بالفعل.

ما جديدك الفنى؟
تعاقدت مع شركة الصباح  على مسلسل لرمضان ٢٠١٩  اسمه الحالى "خمسة ونص" يشاركنى البطولة النجم السورى قصى خولى ومعتصم النهار  من أخراج فيليب أسمر، وهو دور مختلف وجديد لم أقدمه من قبل.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب