الفريق اول "محمد زكى" يلتقى برجال قوات الدفاع الجوى ويفتتح عدد من المنشآت الفنية والادارية

الفريق اول "محمد زكى" يلتقى برجال قوات الدفاع الجوى ويفتتح عدد من المنشآت الفنية والادارية
الفريق اول "محمد زكى" يلتقى برجال قوات الدفاع الجوى ويفتتح عدد من المنشآت الفنية والادارية

أكد الفريق أول محمد زكى ،القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن القوات المسلحة تعمل بأقصى درجات اليقظة و الإستعداد لفرض سيادة الدولة و تأمين حدودها و التصدى بكل حسم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر و إستقرارها.

جاء ذلك خلال لقاؤه بعدد من القادة و الضباط و الصف و الجنود من قوات الدفاع الجوى .

و نقل القائد العام تحية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى -رئيس الجمهورية- القائد الأعلى للقوات المسلحة لرجال قوات الدفاع الجوى و تقديره لما يبذلوه من جهود و تضحيات للحفاظ على الأمن و الإستقرار و حماية حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية ، مشيداً بالآداء المتميز الذى قدمه أبطال الدفاع الجوى خلال بيان الرماية الصاروخية " حماة السماء " .

و قدم القائد العام التحية لشهداء القوات المسلحة و الشرطة الذين قدموا أرواحهم فداء لوطنهم خلال المواجهات المستمرة مع قوى التطرف و الإرهاب ، معرباً عن إعتزازه بالنجاحات المتلاحقة خلال معركة الكرامة و الشرف " سيناء 2018 " التى يخوضها أبطال القوات المسلحة و الشرطة من أجل القضاء على الإرهاب .

و أشار القائد العام للدور التاريخى و الوطنى لرجال قوات الدفاع الجوى و ما يقومون به من مهام لتأمين و حماية سماء مصر و فرض السيطرة على مجالها الجوى ، و مواصلة العمل نهاراً و ليلاً بالتعاون مع باقى أفرع و تشكيلات القوات المسلحة لحماية الأمن القومى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية .

و أدار الفريق أول محمد زكى حواراً مع مقاتلى الدفاع الجوى، إستمع فيه لآرائهم و إستفساراتهم و ناقشهم فى كل ما يدور بأذهانهم فى مختلف المجالات ، مشيداً بما لمسه من الفهم الواعى و الإدراك الصحيح لكل مايدور على الساحتين الداخلية و الخارجية من متغيرات و تداعياتها على أمن و إستقرار المنطقة .

و أوضح القائد العام أن القوات المسلحة تتعاون مع كافة مؤسسات الدولة لدعم جهود التنمية الشاملة و المساهمة فى تنفيذ المشروعات التنموية العملاقة على كل شبر من أرض مصر .

و فى إطار إحتفالات مصر و القوات المسلحة بالذكرى الخامسة و الأربعين لإنتصارات أكتوبر المجيدة ، إفتتح الفريق أول محمد زكى ،القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع و الإنتاج الحربى، عدد من المنشآت الفنية و الإدارية بإحدى تشكيلات الدفاع الجوى بعد تطويرها وفقاً لأحدث النظم العالمية للإرتقاء بالحالة الإدارية و المعنوية للفرد المقاتل .

كما قام القائد العام بتكريم عدد من أبطال الدفاع الجوى الذين حققوا المركز الثانى على مستوى العالم فى مسابقة " السماء الصافية " بجمهورية الصين الشعبية خلال مسابقات المباريات الحربية الدولية 2018 .

و قد حضر اللقاء الفريق " محمد فريد " رئيس أركان حرب القوات المسلحة و قادة الأفرع الرئيسية و عدد من قادة القوات المسلحة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٧‏ أشخاص‏

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

رئيس تحرير صحيفة لحظة بلحظة